دائرة الرقابة الدوائية تعقد اجتماعها الدوري مع الصيادلة الميدانيين

قامت دائرة الرقابة الدوائية بعقد الاجتماع الدوري للصيادلة المفتشين اليوم الخميس الموافق 21/2/2019 في مبنى مديرية صحة قلقيلية ،  حيث حضر الاجتماع كل من : مدير عام الرعاية الصحية الأولية " د.كمال الشخره"، ق.أ. مدير صحة قلقيلية " د.حسام موسى " ، ق.أ مدير دائرة الرقابة الدوائية  "د. ماجد صبحة" ، مدير دائرة العقاقير الخطره "د. هبات جابر " مدير دائرة الصيدلة في الرعاية الصحية الاولية " د. عبير خندقجي" ، ومديرة الصيدلة في مديرية صحة قلقيلية " د. سماهر عدوان"، ومديرة التمريض " مي سفاريني" ، والمدير الاداري "منال شاور"، والمدير الطبي " د. محمد صويلح" وجميع الصيادلة الميدانيين في المحافظات.

حيث رحب مدير صحة قلقيلية " د.حسام موسى "  بالحضور وأثنى على اهتمام الإدارة العامة للصيدلة على عقد اجتماعات دورية للمفتشين.

افتتح أعمال الاجتماع د.ماجد صبحة وقد أثنى على الجهود التي يبذلها المفتشون لضبط السوق الدوائي الفلسطيني وأشار إلى أهمية  عقد اجتماعات دورية للمفتشين  لتوحيد آليات العمل والارتقاء بأداء طواقم التفتيش، وأكد على أهمية الزيارات التفتيشية المسائية  وفي أوقات العطل الرسمية للتأكد من مدى التزام المؤسسات الصيدلانية بالتعليمات والقرارات الوزارية طوال الوقت .

تمت مناقشة عدداً من المواضيع أهمها : التزام المؤسسات الصيدلانية بالتعامل مع المستحضرات المسجلة ، تراخيص المؤسسات الصيدلانية، الزيارات المسائية ، التعاميم الصادرة من الإدارة العامة للصيدلة، العاملين في المؤسسات الصيدلانية وضرورة التأكد من حصولهم على مزاولة المهنة ، الرقابة على العقاقير الخطرة ،  المعيقات التي تواجه الصيادلة الميدانيين خلال عملهم .

وفي الختام حضر  مدير عام الرعاية الصحية الاولية د. كمال الشخرة وأكد على اهمية الاجتماعات الدورية لتبادل الخبرات واشار الى اهمية التنسيق المستمر ما بين الادارة العامة للصيدلة والادارة العامة للرعاية الصحية الاولية وبدوره اكد ايضا على اهمية الزيارات التفتيشية المسائية وفي اوقات العطل الرسمية لضبط المهنة.



شارك معانا

Please Wait