ورشة تعريفية حول التفتيش الصيدلاني و الطب الخاص

قامت الادارة العامة للصيدلة بالتعاون مع الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية بعقد ورشة عمل تعريفية حول التفتيش الصيدلاني والطب الخاص يوم الثلاثاء الموافق 28/8/2018 في مبنى وزارة الصحة /رام الله،  بحضور كل من  مدير عام الصيدلة " د. رانية شاهين " و مدير عام الرعاية الصحية الأولية " د.كمال الشخره"،  وكل من مدير دائرة الاستيراد والتصدير ومدير دائرة الرقابة الدوائية ومديرة دائرة العقاقير الخطره  ومديرة دائرة الصيدلة في الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية  وجميع الصيادلة الميدانيين وممثلي الطب الخاص في المحافظات.

تمت مناقشة عددا من المواضيع أهمها: التزام المؤسسات الصيدلانية بالتعامل مع المستحضرات المسجلة ، آليات الاستيراد وأذون التسويق ، تراخيص المؤسسات الصيدلانية، الرقابة على العقاقير الخطرة .

وتخلل الورشة محاضرات عرضها طاقم الادارة العامة للصيدلة والادارة العامة للرعاية الصحية في آلية الإستيراد / أذون التسويق "م. محمد محاريق"، وآلية التفتيش في الصيدليات والمستودعات" د. نفين الشخشير" و آلية التفتيش على الأدوية المراقبة والعقاقير الخطرة  "د. ليلى الخياط"،وتنظيم المهن الصحي " د. احمد اسعيفان"، والية التعامل مع المضادات الحيوية "د. مصطفى النادي" .

و أكد كل من "د. كمال" و"د. رانية " على أهمية التفتيش وعلى ضرورة اتباع اليات موحدة للتفتيش من قبل جميع الصيادلة الميدانيين ولجان الطب الخاص في كل المحافظات واتخاذ الاجراءات وفقاً للقانون

شارك معانا

Please Wait