الاجتماع الدوري للصيادلة المفتشين

قامت دائرة الرقابة الدوائية بعقد الاجتماع الدوري للصيادلة المفتشين اليوم الثلاثاء الموافق 26/6/2018 في مبنى مديرية صحة نابلس،  بحضور كل من:  مدير عام الصيدلة " د. رانية شاهين " ، مدير عام الرعاية الصحية الأولية " د.كمال الشخره"،  مدير صحة نابلس " د.رامز دويكات" ، مدير دائرة الرقابة الدوائية والعقاقير الخطره  "د. ليث أبو حجله" ، مدير دائرة الصيدلة في الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية " د. عبير خندقجي" ، ممثل عن دائرة الاستيراد والتصدير " د. هنا سعادة " وجميع الصيادلة الميدانيين في المحافظات.

حيث رحب مدير صحة نابلس " د.رامز دويكات"  بالحضور وأثنى على اهتمام الإدارة العامة للصيدلة على عقد اجتماعات دورية للمفتشين.

تمت مناقشة عددا من المواضيع أهمها: التزام المؤسسات الصيدلانية بالتعامل مع المستحضرات المسجلة ، آليات الاستيراد وأذون التسويق ، تراخيص المؤسسات الصيدلانية، الزيارات المسائية ، التعاميم الصادرة من الإدارة العامة للصيدلة، التزام المؤسسات بإتلاف المستحضرات من خلال وزارة الصحة وبشكل مستمر ، الرقابة على العقاقير الخطرة ، وأكد "د. ليث " على أهمية الزيارات التفتيشية المسائية  وفي أوقات العطل الرسمية للتأكد من مدى التزام المؤسسات الصيدلانية بالتعليمات والقرارات الوزارية طوال الوقت .

أيضاً أكد "د. كمال" على أهمية التفتيش على المؤسسات الصيدلانية لضبط المهنة وأن على المفتشين إبلاغه بالمعيقات التي يواجهونها خلال عملهم للعمل على حلها.

كما أكدت "د. رانية " على اهمية عقد هذه الاجتماعات الدورية للمفتشين لتبادل الخبرات وأشارت الى اهمية التفتيش للتأكد من التزام المؤسسات الصيدلانية بالتعامل مع المستحضرات المسجلة وحصولهم على تراخيص سارية المفعول، أيضاً أكدت على أهمية إجراءات العمل الموحدة خاصة في التفتيش على المستودعات والمستشفيات الخاصة والصيدليات واتخاذ الاجراءات وفقاً للقانون

.



شارك معانا

Please Wait